اتحاد الصناعات العراقي

تعريف

اتحاد الصناعات العراقي منظمة مهنية تنموية اقتصادية مستقلة تأسست عام 1956 مما يجعله من أعرق المنظمات تمثيلاً للقطاع الصناعي الخاص خضع الاتحاد لأحكام قانون رقم 35 لسنة 1956. وجرت عدة تعديلات عليه كان آخرها صدور القانون رقم 34 لسنة 2002 النافذ المفعول. ويسعى الاتحاد إلى تنمية وتنظيم المقر الرئيسي للاتحاد في بغداد وله مكاتب وفروع في كافة محافظات العراق. ويدير الاتحاد مجلس إدارة يتولى الاشراف على جميع نشاطاته الفنية والادارية والمالية ويكون مسؤول عن وضع وتنفيذ السياسة العامة للاتحاد لتحقيق أهدافه المنصوص عليها في القانون أدناه.

قانون الاتحاد

يخضع الاتحاد حالياً لأحكام القانون رقم 34 لسنة 2002 والذي نص على عدة مواد تم من خلالها تنظيم عمل الاتحاد من أجل تعميق دوره وزيادة فاعليته في عملية التنمية، نصت المادة (14) من الفصل الثالث على أن يكون انتماء المشاريع إلى الاتحاد اختيارياً وليس اجبارياً، حيث انتسب إلى الاتحاد لغاية عام 2012 ما يقارب الـ 36000 مشروع صناعي موزعة على الاصناف الصناعية كافة.

رسالة التحاد

تفعيل دور القطاع الصناعي الخاص والمختلط والتعاوني ليأخذ دوره في دعم الاقتصاد الوطني وزيادة الاستثمار والقضاء على البطالة.

الاهداف

يهدف الاتحاد إلى العناية بتنظيم وتنمية النشاط الصناعي في القطاعات الخاص والمختلط والتعاوني وتعزيز دور هذا النشاط في عملية التنمية.

يتولى الاتحاد تحقيقاً لأهدافه مجموعة من المهام،.

الخدمات التي يقدمها الاتحاد

في إطار الرسالة التي نحملها والأهداف التي نسعى لتنفيذها، فإننا نقدم مجموعة من الخدمات المتميزة للصناعيين المنتسبين إلى الاتحاد بالإضافة إلى سعينا المستمر لتحسين واقع القطاع الصناعي الخاص لكافة الصناعيين.

للانتساب والتواصل

موقع المقر الرئيسي: العراق – بغداد – الجادرية – شارع أبو نؤاس

موقع الاتحاد على خرائط جوجل: (انظر الخريطة)

موبايل: +964 (0) 790191486

بريد الكتروني: fed_ind_iraq@yahoo.com و fed_ind@yahoo.com

المصدر